من 4 يناير الى 7 فبراير 2022


مسابقات الوحدات المساندة للرماية تختتم فعالياتها بنجاح اختتمت اليوم الوحدات المساندة فعاليات مسابقات الرماية السنوية العاشر لعام 2022 والتي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في ميادين الريف بأبوظبي، تحت شعار " عام الخمسين".
حضر فعاليات اليوم الختامي للمسابقات معالي عبدالله مهير الكتبي وزير شؤون" المجلس الأعلى للاتحاد"، برفقة معالي اللواء الركن سالم علي الغفلي قائد الوحدات المساندة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمسابقات، وعدد من كبار ضباط وقادة الوحدات المساندة، وسط حضور كثيف من الجمهور من مختلف الفئات العمرية.
وتفقد معالي عبدالله مهير الكتبي برفقة معالي اللواء الركن سالم علي الغفلي ميادين الرماية المختلفة للوقوف على التعديلات والتحسينات التي طرأت عليها.
وشهد معالي عبدالله مهير الكتبي ومعالي اللواء الركن سالم علي الغفلي مسابقة كأس التفوق العام (مسابقة اسقاط الصحون بالبندقية) والتي فاز فيها فريق العين للرماية.
وقام راعي الحفل معالي عبدالله مهير الكتبي ومعالي اللواء الركن سالم علي الغفلي بتوزيع الجوائز على الثلاثة الأوائل من الفائزين بالمنافسات في مختلف الرمايات، وحرصت الفرق الفائزة على التقاط صور تذكارية معهما في أجواء مبهرة ورائعة نالت استحسان الجميع بعد جهد كبير في تنظيم المسابقات لهذا العام.
وحملت الدورة العاشرة شعار "عام الخمسين" الذي يجسد اللحظة التاريخية في رحلة دولة الإمارات العربية المتحدة والتي بدأت منذ الإعلان عن قيامها في عام 1971، بالإرادة العظيمة والعزيمة القوية التي تحلى بها آباؤنا المؤسسون في بناء دولتنا والجهود التي بذلها أبناء الوطن حتى أصبحت دولتنا ولله الحمد إحدى أكبر الدول نمواً وتطوراً في العالم.
وبلغ عدد مسابقات الرماية السنوية لهذا العام إحدى عشر رماية مختلفة خصصت للرجال والنساء والأولاد والبنات، جرت على أربع ميادين للرماية وسط إجراءات احترازية اتبعت فيها أعلى معايير السلامة حرصاً على سلامة المشاركين وهي:
* مجمع ميادين الريف للرماية – أبوظبي – منطقة الريف
* ميدان الظفرة للرماية – الظفرة – مدينة
* ميدان مصفوت للرماية والفروسية – عجمان – مصفوت
* ميدان الفجيرة للرماية والفروسية – الفجيرة – منطقة الحيل
وبلغ عدد الرماة منذ سنة 2013 م حتى نهاية مسابقة السنة الحالية 50921 رامياً وهي في زيادة مستمرة، وبلغ عدد زوار المسابقة 310000 ز